Translate ***

الخميس، 6 فبراير 2020

برامج مجانية رااااائعة


الجامع لمؤلفات الشيخ الألباني
برنامج يشتمل على مؤلفات الشيخ محمد ناصر الدين الألباني، وهو من أكبر البرامج الإلكترونية التي عنيت بجمع كتب وتراث الشيخ الألباني، ويضم ترجمة للشيخ ومجموعة من كتبه ومقالاته وأشرطته المفرغة، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة.الإصدار الثاني.

.................................................
2.الجنى الداني من دوحة الألباني
هذه برنامج يقدم تخريجات الشيخ الألباني الدقيقة، وتحقيقاته العميقة، وأحكامه العلمية على الأحاديث النبوية؛ مستقاةً من كتبه المطبوعة، فيعرض البرنامج لمتن الحديث، ثم يذكر الحكم عليه، مع التوثيق والإحالة إلى مصادر هذه الأحكام في مظانها من كتب الشيخ، إضافةً إلى ذكر الأرقام الخاصة للأحاديث، وصفحاتها.

...........................................
الـذاكـر
هذا برنامج يهدف لتذكير المسلم بالله أثناء عمله على الكمبيوتر؛ مما يحقق أهدافًا عديدة، أهمها: أن يكون لسانه دائمًا رطبًا بذكر الله، كما يسعى البرنامج لإحياء روح مراقبة الله في القلب؛ مما يحول بين المسلم والمعاصي، ويتميز البرنامج بسهولة الاستخدام.

...............................
القرآن الكريم مع الترجمة
برنامج يعرض للقرآن الكريم مشكولًا كاملًا بنفس ترتيب صفحات المصحف، ويشتمل على قسم خاص بالتعريف بسور القرآن وسبب تسميتها وأسباب نزولها وتعريف مختصر بمواضيع السورة، كما يعرض البرنامج إضافة إلى النص القرآني ترجمة لمعاني الآيات إلى ستة لغات، هي: الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والأسبانية، والإندونيسية

.................................
القرآن الكريم مع التفسير
برنامج يعرض للقرآن الكريم مشكولًا كاملًا بنفس ترتيب صفحات المصحف، ويشتمل على قسم خاص بالتعريف بسور القرآن وسبب تسميتها وأسباب نزولها وتعريف مختصر بمواضيع السورة، كما يعرض البرنامج إضافة إلى النص القرآني تفسيرًا للآيات بواسطة تسعة تفاسير مع مراعاة توثيق بعضها لتوافق المطبوع، بالإضافة إلى ترجمتين إنجل ...

..............................................
القرآن الكريم مع التلاوة
برنامج يعرض للقرآن الكريم مشكولًا كاملًا بنفس ترتيب صفحات المصحف، ويشتمل على قسم خاص بالتعريف بسور القرآن وسبب تسميتها وأسباب نزولها وتعريف مختصر بمواضيع السورة، ويشمل البرنامج إضافة إلى النص القرآني تلاوة صوتية بأصوات القراء: عبد الباسط عبد الصمد، ومشاري العفاسي، علي الحذيفي، عبد الرحمن السديس، سعو ...

..........................................
المكتبة اللغوية الإلكترونية
مكتبة إلكترونية لبعض الكتب اللغوية التي تختص بالمعاجم والقواميس، وقد صدرت هذه المكتبة آليًّا من برنامج الموسوعة الشاملة، ثم أعيدت صياغتها بصيغ أخرى لملائمة الاستخدام. الإصدار الأول.

......................................................
الموسوعة الحديثية المصغرة
هذا برنامج يحتوي على: الجامع الصغير للسيوطي، مع تخريجات الشيخ الألباني عليه، وفيض القدير شرح الجامع الصغير للمُناوي، والبرنامج مزود بإمكانات البحث والطباعة، ومرتب ترتيبًا أبجديًّا وَفق أطراف الأحاديث.

..............................................................
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8
......................
برنامج الأسطوانة الوهمية
هذا برنامج CDSpace 4.1 لإنشاء قرص وهمي أو سواقة وهمية كما يسميها البعض، يستطيع المستخدم من خلاله أن يشغل غالب البرامج التي لا تعمل إلا من خلال قرص الليزر، ويتميز هذا البرنامج عن غيره من برامج الأسطوانات الوهمية، بأنه يشغل أكثر من قرص وهمي في وقت واحد.

.......................................
برنامج المنتخب فى تفسير القرآن الكريم
هذا برنامج لكتاب المنتخب في تفسير القرآن الكريم، يشتمل على تلاوة للمصحف المرتل والمصحف المعلم للشيخ محمود خليل الحصري ويشتمل أيضًا على ترجمة لمعاني القرآن الكريم باللغة الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والإندونسية، والإسبانية، والروسية.

........................................
برنامج الموسوعة الفقهية الكويتية
هذه موسوعة فقهية كبيرة تقع في (45) خمسة وأربعين مجلدًا، وهي مرتبة على حروف المعجم، ويقتصر منهج الموسوعة على حكاية الاستدلال لكل مذهب على ما يحتج به أصحابه من أدلة المنقول والمعقول، دون مناقشات أو ترجيحات، ويشتمل كل جزء من الموسوعة على تراجم للفقهاء الواردين فيه.

.............................................
برنامج الموسوعة القرآنية المتخصصة
موسوعة شاملة ومتخصصة عن القرآن الكريم وآيات الذكر الحكيم.

......................................
برنامج حقائق الإسلام في مواجهة المشككين
برنامج ينهض بالرد العلمي المفصل على كثير من الشبهات (مائة وسبع وأربعين شبهة) التي أثارها أعداء الإسلام حول نبي الإسلام، والقرآن، والسنة النبوية، والحدود، والمرأة، وغيرها من الموضوعات المهمة، وقد اشترك في هذا العمل العلمي الكبير عدد من علماء الشريعة الإسلامية.

................................
برنامج فتاوى دار الإفتاء في مائة عام ولجنة الفتوى بالأزهر
برنامج يحتوي على فتاوى دار الإفتاء المصرية منذ عام 1312هـ، كما يضم فتاوى لجنة الفتوى بالأزهر، ويشتمل البرنامج على آلاف الفتاوى المهمة التي تهم كل مسلم في مختلف الموضوعات الحياتية والأخروية.

...................................
برنامج مكتبة السنة
برنامج يضم أبرز كتب أئمة أهل السنة التي عنيت بتقرير المعتقد الصحيح لأهل السنة والجماعة، ويشتمل البرنامج على 12 مؤلفًا، هي: أصول السنة للإمام أحمد بن حنبل، شرح السنة للبربهاري، السنة للخلال، السنة لعبد الله بن أحمد، الاعتصام للشاطبي، الشريعة للآجري، القصيدة النونية لابن القيم، الواجبات المتحتمات للشي ...

......................
برنامج موسوعة المفاهيم الإسلامية
برنامج يقدم موسوعة علمية للمصطلحات والمفاهيم الإسلامية في المجالات العلمية المختلفة مرتبة على حروف المعجم، وتضم الموسوعة (314) مصطلحًا.

........................
برنامج موسوعة شرح الحديث الشريف فتح البارى لشرح صحيح البخارى وشرح مسلم لعبد الباقى وشرح مالك للإمام اللكنوى
هذا برنامج يحتوي على أهم ثلاثة شروح لأصح كتب السنة، وهي:- فتح الباري شرح صحيح البخاري، وهو من أشهر شروح صحيح البخاري.- شرح غريب صحيح مسلم لمحمد فؤاد عبد الباقي، وهو شرح موجز لغريب ألفاظ صحيح مسلم.- تعليق عبد الحي اللكنوي على موطأ مالك برواية محمد بن الحسن الشيباني، وهو تعليق موجز أيضًا.

......................................
خلفيات إسلامية رائعة
هذه باقة من الصور تشتمل على خلفيات رائعة تتمثل في المسجد الحرام بمكة والمسجد النبوي بالمدينة وقبر النبي صلى الله عليه وسلم والروضة الشريفة بالمدينة ومسجد قبة الصخرة الموجود بالقدس بالقرب من المسجد الأقصى؛ لاتخاذها خلفيات إسلامية رائعة تذكر بأهميتها، وتشوق لزيارتها.

..................................
مجموع فتاوى ابن تيمية
برنامج متميز يشتمل على مجموع فتاوى شيخ الإسلام ابن تيمية (35 مجلدًا)، ويعرض الفتاوى بطريقة تسهل الوصول إليها حيث يتيح عملية التصفح حسب الأبواب والكتب والفتاوى، إضافة إلى عملية البحث ونسخ النص. وقد تم إعداده في إصدارين، يتميز الأول بفهرسة أشمل، ويزيد الإصدار الثاني من البرنامج عن الإصدار الأول بإدخال ...

مكتبة الإمام ابن الجوزي
مكتبة إلكترونية تعتني بكتب وتراث الإمام ابن الجوزي، وتضم ترجمة له ومجموعة من أبرز مؤلفاته، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة.لإصدار الأول.

--------------------------
مكتبة الإمام ابن حجر العسقلاني
مكتبة إلكترونية تعتني بكتب وتراث الإمام أحمد بن حجر العسقلاني، وتضم ترجمة له ومجموعة من أبرز مؤلفاته، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة.الإصدار الأول.

------------------------------------
مكتبة الإمام ابن حجر الهيتمي
مكتبة إلكترونية تعتني بكتب وتراث الإمام أحمد بن حجر الهيتمي، وتضم ترجمة له ومجموعة من أبرز مؤلفاته، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة.الإصدار الأول.

-----------------------------------
مكتبة الإمام ابن حزم الأندلسي
مكتبة إلكترونية تعتني بكتب وتراث الإمام علي بن أحمد بن حزم الأندلسي، وتضم ترجمة له ومجموعة من أبرز مؤلفاته، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة.الإصدار الأول.

..................................
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8
....................................................
مكتبة الإمام ابن رجب الحنبلي
مكتبة إلكترونية صغيرة الحجم تعتني بكتب وتراث الإمام ابن رجب الحنبلي، وتضم ترجمة له ومجموعة من أبرز مؤلفاته، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة.الإصدار الثاني.

......................................
مكتبة الإمام ابن كثير
مكتبة إلكترونية تعتني بكتب وتراث الإمام إسماعيل بن عمر بن كثير الدمشقي، وتضم ترجمة له ومجموعة من أبرز مؤلفاته، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة.الإصدار الأول.

...........................................
مكتبة الإمام الذهبي
مكتبة إلكترونية تعتني بكتب وتراث الإمام محمد بن أحمد بن عثمان الذهبي، وتضم ترجمة له ومجموعة من أبرز مؤلفاته، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة.الإصدار الأول.

....................................................
مكتبة الإمام السيوطي
مكتبة إلكترونية تعتني بكتب وتراث الإمام جلال الدين السيوطي، وتضم ترجمة له ومجموعة من أبرز مؤلفاته، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة.لإصدار الأول.

.......................................
مكتبة الإمام محمد بن علي الشوكاني
مكتبة إلكترونية تعتني بكتب وتراث الإمام محمد بن علي الشوكاني، وتضم ترجمة له ومجموعة من أبرز مؤلفاته، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة.الإصدار الأول.

...........................................
مكتبة الشيخ تقي الدين الهلالي
مكتبة إلكترونية تعتني بكتب الشيخ محمد تقي الدين الهلالي، وتضم ترجمة له ومجموعة من أبرز مؤلفاته، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة.الإصدار الثاني.

-----------------------------------------------
مكتبة الشيخ حافظ بن أحمد حكمي
مكتبة إلكترونية تعتني بكتب الشيخ حافظ بن أحمد حكمي، وتضم ترجمة له ومجموعة من أبرز مؤلفاته، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة.الإصدار الثالث.

......................................
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8
...................................................
موسوعة أصول الفقه
مكتبة إلكترونية تضم مجموعة كبيرة من أهم مصنفات علم أصول الفقه، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة.الإصدار الثالث.

-------------------------------------------------
موسوعة التاريخ الإسلامي
مكتبة إلكترونية تضم مجموعة كبيرة من أهم مصنفات التاريخ الإسلامي، تهدف إلى عرض تاريخ الإسلام من خلال عدة مصادر مختلفة تتناول سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، وتاريخ الخلفاء والملوك والدول، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة.الإصدار الثاني.

......................................................
موسوعة الحديث النبوي الشريف
برنامج موسوعي يجمع عشرين مصنفًا من كتب الصحاح والسنن والمسانيد، بالإضافة إلى شرح صحيح البخاري (فتح الباري لابن حجر)، وشرح صحيح مسلم (المنهاج للنووي)، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة.الإصدار الثاني.

...........................................
موسوعة السيرة النبوية
موسوعة إلكترونية عن السيرة النبوية تشمل أبرز المصنفات التي عنيت بسرد وتدوين سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وصفاته وأخلاقه، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة.الإصدار الثاني.

====================================
موسوعة المؤلفات العلمية لأئمة الدعوة النجدية
برنامج موسوعي يضم أبرز المؤلفات العلمية لأئمة وعلماء نجد، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة، وتبلغ الكتب في البرنامج نحو ستين مؤلفًا.الإصدار الثالث.

------------------------------------------
موسوعة توحيد رب العبيد
موسوعة إلكترونية تضم أبرز مؤلفات أئمة الإسلام التي عنيت بتقرير وحدانية الله سبحانه وتعالى، بتفصيل وشمولية، وفق المفهوم الإسلامي الصحيح، وتبلغ الكتب في البرنامج ثمانية عشر مؤلفًا، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة.الإصدار الثاني.

---------------------------------------
موسوعة رواة الحديث
هذا برنامج يشتمل على تراجم رواة الكتب الستة (صحيح البخاري، وصحيح مسلم، وسنن أبي داود، وسنن الترمذي، وسنن النسائي، وسنن ابن ماجه)، ويحتوي على (8858) ترجمة، ويعد سبقًا وجمعًا علميًّا لأكبر وأشهر مصنفات كتب الرجال، وهي:1 - «تهذيب الكمال في أسماء الرجال» للحافظ المزي.2 – «الكاشف» للحافظ الذهبي.3- «تهذيب ... -

----
موسوعة شروح الحديث
موسوعة إلكترونية تعتني بالكتب والمصنفات التي صنفت في شرح أمهات كتب الحديث، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة.الإصدار الأول.

موسوعة علوم الحديث
موسوعة إلكترونية تعتني بالكتب والمصنفات التي صنفت في علوم الحديث المختلفة، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة.الإصدار الأول.

============================
موسوعة علوم القرآن
موسوعة إلكترونية تعتني بالكتب والمصنفات التي صنفت في علوم القرآن المختلفة، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة.الإصدار الأول.

--------------------------------------
موسوعة علوم اللغة
موسوعة إلكترونية تعتني بالكتب والمصنفات التي صنفت في علوم اللغة المختلفة، كالنحو والصرف والبلاغة والإعراب والإملاء، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة.الإصدار الأول.


--------------------------------------------
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8
-----------------------------------------
موسوعة مؤلفات الإمام ابن القيم
برنامج موسوعي لمؤلفات الإمام محمد بن أبي بكر ابن قيم الجوزية، ويعد البرنامج من أكبر الموسوعات الإلكترونية التي عنيت بجمع كتب وتراث الإمام ابن القيم، ويضم ترجمة له ومجموعة من أبرز مؤلفاته، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة.الإصدار الثاني.

-----------------------------------
موسوعة مؤلفات الإمام ابن تيمية
برنامج موسوعي لمؤلفات الإمام أحمد بن عبد الحليم بن تيمية، ويعد البرنامج من أكبر الموسوعات الإلكترونية التي عنيت بجمع كتب وتراث الإمام ابن تيمية، ويضم ترجمة له ومجموعة من أبرز مؤلفاته، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة.الإصدار الثاني.

---------------------------------------
موسوعة مؤلفات الشيخ محمد بن عبد الوهاب
برنامج موسوعي لمؤلفات الشيخ محمد بن عبد الوهاب، ويعد البرنامج من أكبر الموسوعات الإلكترونية التي عنيت بجمع كتب الشيخ محمد بن عبد الوهاب، وتبلغ الكتب في البرنامج ثلاثة وثلاثين مؤلفًا.الإصدار الثالث.

..................

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق