Translate ***

الأحد، 28 نوفمبر 2021

تراث الألباني


الرئيسية   ترجمة الشيخ  الكتب  الأشرطة  متفرقات
كلمة الموقع
مرحباً بكم في موقع أرشيف الشيخ محمد ناصر الدين الألباني - رحمه الله تعالى -. هذا الموقع يعمل كأرشيف لموقع تراث الشيخ العلامة المحدث محمد ناصر الدين الألباني في نسخته السابقة بخيارات أقل، ويقدم عدة أقسام وخدمات:
بإمكانكم الاطلاع على قسم (سيرة الشيخ) لاستعراض عدة تراجم موجزة عن الشيخ على الموقع، أو قراءة سيرة الشيخ مفصلة بتحميل الكتب التي اعتنت بحياة الشيخ وأعماله.
يمكنكم الاطلاع على قسم الكتب؛ حيث يمكن تحميل أبرز كتب الألباني بصيغة ملفات نصية، أو الكتب المصورة بصيغة بي دي اف، أو الكتب الالكترونية بالصيغ المتعددة.
يمكنكم كذلك تحميل البرامج التي اختصت بخدمة تراث الشيخ من التطبيقات المتخصصة، مثل برنامج الجامع لتراث الشيخ الألباني، وهو برنامج موسوعي يعتني بجمع تراث الشيخ العلامة المحدث محمد ناصر الدين الألباني -رحمه الله-، ويعد البرنامج من أكبر الموسوعات الالكترونية التي اعتنت بجمع كتب وتراث الشيخ محمد ناصر الدين الألباني. ويشمل ترجمة الشيخ وكتبه ومقالاته وأشرطته المفرغة، إضافة إلى جمع أبرز الكتابات عن حياة الشيخ ودعوته، ويضم كذلك مواد مترجمة إلى الانجليزية والفرنسية. ويمكنكم أيضاً تحميل برنامج مكتبة الشيخ الألباني ( الإصدار الثاني ) الذي يعمل في الأنظمة السابقة لويندوز 7، ويعد من أكبر وأضخم الموسوعات للشيخ الألباني، وكان الهدف منه جمع كل ما يهم طالب العلم والمثقف العادي من كتب في برنامج واحد، ويمكن تصفح الكتب وبعضها مفهرس.
يمكنكم كذلك الاستفادة من أشرطة الشيخ المفرغة في أكثر من (ألف) شريط مفرغ للشيخ الألباني من السلاسل العلمية، متاحة للتحميل بصيغ (وورد وبي دي اف والشاملة). وتشمل تفريغ السلاسل التالية: سلسلة الهدى والنور بإصداريها: القديم والجديد، سلسلة فتاوى جدة، سلسلة فتاوى رابغ، الفتاوى الإماراتية، التوجيهات الألبانية للفتنة الجزائرية، سلسلة أخلاق المسلم، سلسلة أحكام الحج والعمرة، تفريغ أشرطة متفرقة للشيخ.
يمكنكم أيضاً تحميل أشرطة وسلاسل علمية للشيخ، مثل: سلسلة الهدى والنور، أو سلاسل فتاوى الشيخ، أو أشرطة متفرقة للشيخ.
بإمكانكم كذلك مطالعة قسم متفرقات الذي يضم مواد نصية وصوتية للشيخ من أبرز كتاباته ومحاضراته، إضافة إلى مقالات بأقلام محبيه وعارفيه، ومواد متنوعة حول الشيخ وتراثه.
قسم صوتيات: تشمل مجموعة من الأشرطة الصوتية -صيغة ام بي ثري- من إنتاج الشيخ العلمي، ومقاطع صوتية مؤثرة عن سيرة وحياة الشيخ ودعوته.
قسم إسهامات الزوار: يشمل مجموعة من إسهامات الزوار الكرام المرسلة من محبي الشيخ ومتابعي الموقع وغيرهم لمشاركتها مع باقي المستفيدين.
ويمكنكم -أيضاً- زيارة الاقسام المترجمة (English/Français): لمطالعة مقالات تعريفية بالشيخ ومؤلفاته بهذه اللغات، أو تحميل وقراءة مجموعة من الكتب والمحاضرات والمقالات المستلة من كتب وأشرطة الشيخ مترجمة باللغة الإنجليزية.
تابعنا عبر الفيسبوك وتغريدات تويتر. وفي حالة كان لديك استفسار أو مساهمة/اقتراح أو ملاحظة يمكن تدوين ذلك في رسالة عن طريق صفحة اتصل بنا. نتمنى لكم قضاء وقت طيب في الموقع والاستفادة من خدماته، ونسأل الله أن ينفعنا وإياكم بمحتوياته.

موسوعة الشيخ الألباني متعددة اللغات - الإصدار الأول
قاعدة بيانات الشيخ الالبانى‎، تخريج الاحايث من كتب الألباني - للأخ: أحمد أدهم
موسوعة مختارات الألباني الصوتية - الإصدار الأول ( صيغة ام بي ثري )
تفريغ سلسلة أخلاق المسلم للشيخ الألباني
تحديث: موسوعة الشيخ الألباني ( بي دي اف )
اضافة مجموعة مقالات مترجمة إلى الانجليزية للقراءة بموقع أرشيف الألباني
الواجهة
جديد الموقع
سيرة الألباني
كتب الألباني
أشرطة الألباني
تفريغات الألباني
برامج الألباني
متفرقات
إسهامات الزوار
مواقع مختارة
اتفاقية الموقع
اتصل بنا
English
Français

 ************
تفريغات الشيخ الألباني
تشمل الصفحة أكثر من (ألف) شريط مفرغ للشيخ الألباني من السلاسل العلمية، أعدت بصيغ (وورد وبي دي اف والشاملة)؛ والسلاسل كالتالي:
سلسلة الهدى والنور، بإصداريها: القديم والجديد
سلسلة فتاوى جدة
سلسلة فتاوى رابغ
الفتاوى الإماراتية
التوجيهات الألبانية للفتنة الجزائرية
سلسلة أحكام الحج والعمرة
أشرطة متفرقة للشيخ
تفريغ: فتاوى متنوعة من سلسلة الهدى والنور للشيخ الألباني
تفريغ سلسلة أخلاق المسلم للشيخ الألباني
وتم جمع هذه التفريغات من عدة مصادر:
* موقع الشيخ العلامة الألباني: http://alalbany.net
* موقع تفريغات الشيخ الألباني: http://alalbany.me
* موقع أهل الحديث والأثر: http://alathar.net
* موقع المكتبة الشاملة: http://shamela.ws
* موقع روح الإسلام: http://islamspirit.com
 
*************