1.سورة الاخلاص

............................................................................................................... *

  القرآن الكريم مكتوبا كاملا

110. ب مم.

·  تشقق السماوات وتكور الشموس /ثالثة 3 ثانوي مدونة محدودة /كل الرياضيات تفاضل وتكامل وحساب مثلثات2ثانوي ترم أول وأحيانا ثانيالتجويد /من كتب التراث الروائع /فيزياء ثاني2 ثانوي.ت2. /كتاب الرحيق المختوم /مدونة تعليمية محدودة رائعة / /الكشكول الابيض/ثاني ثانوي لغة عربية ترم اول يليه ترم ثاني ومعه 3ث /الحاسب الآلي)2ث /مدونة الأميرة الصغيرة أسماء صلاح التعليمية 3ث /مدونة السنن الكبري للنسائي والنهاية لابن كثير /نهاية العالم /بيت المعرفة العامة /رياضيات بحتة وتطبيقية2 ثانوي ترم ثاني /احياء ثاني ثانوي ترم أول /عبدالواحد2ث.ت1و... /مدونة سورة التوبة /مدونة الجامعة المانعة لأحكام الطلاق حسب سورة الطلاق7/5هـ /الثالث الثانوي القسم الأدبي والعلمي /المكتبة التعليمية 3 ثانوي /كشكول /نهاية البداية /مدونة كل روابط المنعطف التعليمي للمرحلة الثانوية /الديوان الشامل لأحكام الطلاق /الاستقامة اا. /المدونة التعليمية المساعدة /اللهم أبي وأمي ومن مات من أهلي /الطلاق المختلف عليه /الجغرافيا والجيولوجيا ثانية ثانويالهندسة بأفرعها / لغة انجليزية2ث.ت1. / مناهج غابت عن الأنظار. /ترم ثاني الثاني الثانوي علمي ورياضة وادبي /المنهج في الطلاق/عبد الواحد2ث- ت1. /حورية /المصحف ورد ج /روابط المواقع التعليمية ثانوي غام /منعطف التفوق التعليمي لكل مراحل الثانوي العام /لَا ت /قْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِفيزياء 2 ثاني ثانوي.ت1. /سنن النكاح والزواج /النخبة في /مقررات2ث,ترم أول عام2017-2018 /مدونة المدونات /فلسفة.منطق.علم نفس.اجتماع 2ث /ترم اول /الملخص المفيد ثاني ثانوي ترم أول /السيرة النبوية /اعجاز الخالق فيمن خلق /ترجمة المقالات /الحائرون الملتاعون هلموا /النُخْبَةُ في شِرعَةِ الطلاق. /أصول الفقه الاسلامي وضوابطه /الأم)منهج ثاني ثانوي علمي رياضة وعلوم /وصف الجنة والحور العين اللهم أدخلنا الجنة ومتاعها /روابط مناهج تعليمية ثاني ثانوي كل الأقسام /البداية والنهاية للحافظ بن /كثبر /روابط مواقع تعليمية بالمذكرات /دين الله الحق /مدونة الإختصارات /الفيزياء الثالث الثانوي روابط /علم المناعة /والحساسية /طرزان /مدونة المدونات /الأمراض الخطرة والوقاية منها /الخلاصة الحثيثة في الفيزياء /تفوق وانطلق للعلا /الترم الثاني ثاني ثانوي كل مواد 2ث /الاستقامة أول /تكوير الشمس /كيمياء2 ثاني ثانوي ت1. /مدونة أسماء صلاح التعليمية 3ث /مكتبة روابط ثاني /ثانوي.ت1./ثاني ثانوي لغة عربية /ميكانيكا واستاتيكا 2ث ترم اول /اللغة الفرنسية 2ثانوي /مدونة مصنفات الموسوعة الشاملة فهرسة /التاريخ 2ث /مراجعات ليلة الامتحان كل مقررات 2ث الترم الثاني /كتاب الزكاة /بستان العارفين /كتب 2 ثاني ثانوي ترم1و2 . /ترم اول وثاني الماني2ث

Translate ***

15.موقع جادو

باب في اليقين والتوكل تطريز رياض الصالحين /ج1.الكامل في اللغة/الجزء الأول /ج2.الكامل في اللغة/الجزء الثاني /ج3.الكامل في اللغة/الجزء الثالث /الكامل في اللغة/الجزء الرابع /الكامل في اللغة/الجزء الخامس /الكامل في اللغة/الجزء السادس /الكامل في /اللغة/الجزء السابع /الجزء 8. الكامل في اللغة /علل التثنية لابن جني /الفية ابن مالك /ابن هشام الأنصاري، من أئمة اللغة العربية /ج1.الكتاب (سيبويه)/المقدمة وج1 وج2. /تخريجات أحاديث الطلاق متنا وسندا مشمولة /فقه السنة تحقيق الشيالالباني /رياض الصالحين /فهرس رواة مسند الإمام أحمد /غاية المرام في تخريج أحاديث الحلال والحرام /المصطلحات الأربعة في القرآن /إغاثة اللهفان في مصائد الشيطان* /البرهان في رد البهتان والعدوان - أحاديث المزارعة/تصحيح حديث إفطار الصائم قبل سفره بعد الفجر /الحديث النبوي مصطلحه ، بلاغته ، كتبه /كتاب العلم للنسائي /قاموس الصناعات الشامية /تأسيس الأحكام /صيد الخاطر /صحيح الجامع الصغير وزيادته (الفتح الكبير) وضعيفه {... /صحيح سنن ابن ماجة {3--اجزاء} + ج4. ضعيف سنن ابن ماجهسنن أبي داود  /{3 اجزاء الصحيح } و{الجزء4.ضعيفه} /صحيح الأدب المفرد.البخاري وج2.{وضعيفه} /صحيح الترغيب /والترهيب{ج1 و2 و3.} +ضعيفه /تحقيق إرواء الغليل للالباني8ج  طبيعة 1. / /طلبعة 3.

الخميس، 24 أكتوبر 2024

حتي مفتي المواقع الاسلامية المشهورة أخطأوا طريقهم ويفتون مع الرايجة وهذا نموذج والرد عليهم

سؤال  السائل

 https://www.alukah.net/sharia/0/36438/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%B1%D8%B9%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%AA/
 

 سؤال السائل

 حدث خلاف بيني وبين زوجي، وكان عصبيًّا جدًا، وقال: "طالق"، وتركت البيت لمدة أسبوع، ثم عدت وهو قد تركه، وقد مرّت الآن ثلاث حيضات، فهل حسبت تلك طلقة؟ 


قلت المدون  : إجابــة  {افتي مفتي موقع إسلام ويب فتوي خاطئة جدا}           

 ذلك لأن الطلاق بتشريعه المؤسس علي قاعدة بيانات سورة البقرة 2هجري {المنزلة في العام الأول او الثاني الهجري} التي ذكرها مفتي موقع اسلام ويب عن ابن القيم قد بدَّلها {نسخ بدل} أقول قد بدلها الله الباري بقاعدة بيانات طلاق سورة الطلاق 

 5 أو6.هجري المنزلة في العام الخامس أو السادس الهجري

 

 ويجدر بنا   ذكر    بيانات القاعدتين

 

اولا            ذكر  بيانات قاعدة سورة البقرة والتي بدَّلها الباري

 لاحقا    هي : تلفظ  بالطلاق ثم عدة استبراء ثم تسريح 

 ثانيا       بينما تغيرت قاعدة البيانا هذه الي القاعدة النهائية والي

 

  يوم القيامة والتي هي : إبتداء مشوار الطلاق بالاعتداد أولا

   ثم بتخيير الزوج بين إمساك زوجته فلا يطلقها { إن أراد أو يمضي

 قدما في طريق طلاقها } أو لا يقوم فيطلقها إن رفض أن يتراجع عن إمساكها 

= وبذلك يتحتم علي تصميمه بعدم إمساكها أن يطلقها بعد انقضاء العدة تواً  لا قبلها  وبذلك يكون التلفظ بالطلاق في تشريع سورة الطلاق قد تأجل وترحل الي بعد نهاية العدة {عدة الاحصاء}ومقادير كل العدد  {كل حسب حالة المرأة}  كالاتي:

1.عدة النساء اللائي يحضن {{ثلاثة قروء والقرء حيضة وطهر}}

2.عدة النساء اللائي لا يحضن امثال من انقطع عنهن الحيض في سن اليأس او الصغيرات اللائي لم يحضن لصغرهن او المرضعات اللائي يمتنع عنهن الحيض بسبب الارضاع او بسبب مرض في المبايض كأورام المبيض او الرحم او امراض هرمونية معينة 

3.أو أولات الاحمال التي وقت لطلاقهن بعد الولادة او بسقط الجنين 

ونلخص بيانات قاعدة طلاق سورة البقرة وسورة الطلاق

1.سورة البقرة  { بيانات قاعدة طلاقها} تلفظ بالطلاق ثم عدة استبراء ثم تسريح 

2.سورة الطلاق بيانات قاعدة طلاقها اعتداد اولا ثم بعد

 العدة يخيير {الزوج بين ان لا يطلقها  {أي بين أن يمسكها} او إن

 رفض ذلك أن يطلقها فيرمي عليها  لفظ  الطلاق تلفظا }

وما دون ذلك كله كلام منتهي الخطأ لا يصلح بغير ما ذكرناه طلاقا ولا تعتبر بغير ما وضحناه مطلقة 

 

=========فتوي موقع اسلام ويب الحاطئة========== 

 أما قول مفتي الموقع فهو قول بغير دليل واتباع أخطا السابقين }}

 كلام مفتي موقع اسلام ويب كالاتي 
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله، وصحبه، أما بعد:  قال مفتي موقع إسلام ويب  فنجمل الجواب عن سؤالك، فيما يلي:

أولًا: هل يقع الطلاق في حالة العصبية والغضب؟ في المسألة خلاف، والراجح أنه يختلف باختلاف درجات الغضب، وقد بيّن ذلك ابن القيم -رحمه الله- في إغاثة اللهفان في حكم طلاق الغضبان، وذكر ما خلاصته أن: طلاق الغضبان على ثلاثة أقسام:

الأول: أن يحصل له مبادئ الغضب، بحيث لا يتغير عقله، ويعلم ما يقول ويقصده، وهذا لا إشكال فيه، يعني أن طلاقه واقع وقوعًا لا إشكال فيه.

الثاني: أن يبلغ النهاية، فلا يعلم ما يقول، ولا يريده؛ فهذا لا ريب أنه لا ينفذ شيء من أقواله.

الثالث: من توسط بين المرتبتين، بحيث لم يصر كالمجنون، فهذا محل النظر، والأدلة تدل على عدم نفوذ أقواله. انتهى.

وقد روى أبو داود، وابن ماجه عن عائشة -رضي الله عنها- قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: لا طلاق، ولا عتاق في إغلاق. والإغلاق معناه: انغلاق الذهن عن النظر، والتفكير، بسبب الغضب، أو غيره.

ثانيًا: قولك: "الآن مرّت 3 حيضات" أي أن العدة قد انتهت.
وعلى فرض وقوع الطلاق وانتهاء العدة قبل حصول الرجعة، فلا بد من عقد جديد، ومهر جديد، هذا إذا كانت تلك الطلقة هي الطلقة الأولى، أو الثانية.
وأما إذا كانت الطلقة هي الثالثة، فلا تحلّين له؛ حتى تنكحي زوجًا غيره.
والذي ننصحكما به هو الرجوع إلى المحاكم الشرعية -إن وجدت-، أو الجهات المختصة في النظر في مسائل الطلاق حيث أنتم، أو تعرضوا المسألة على من تمكنكم مشافهته من أهل العلم الموثوق بعلمهم، ودِينهم في بلدكم.  والله أعلم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق