1.سورة الاخلاص

............................................................................................................... *

  القرآن الكريم مكتوبا كاملا

110. ب مم.

·  تشقق السماوات وتكور الشموس /ثالثة 3 ثانوي مدونة محدودة /كل الرياضيات تفاضل وتكامل وحساب مثلثات2ثانوي ترم أول وأحيانا ثانيالتجويد /من كتب التراث الروائع /فيزياء ثاني2 ثانوي.ت2. /كتاب الرحيق المختوم /مدونة تعليمية محدودة رائعة / /الكشكول الابيض/ثاني ثانوي لغة عربية ترم اول يليه ترم ثاني ومعه 3ث /الحاسب الآلي)2ث /مدونة الأميرة الصغيرة أسماء صلاح التعليمية 3ث /مدونة السنن الكبري للنسائي والنهاية لابن كثير /نهاية العالم /بيت المعرفة العامة /رياضيات بحتة وتطبيقية2 ثانوي ترم ثاني /احياء ثاني ثانوي ترم أول /عبدالواحد2ث.ت1و... /مدونة سورة التوبة /مدونة الجامعة المانعة لأحكام الطلاق حسب سورة الطلاق7/5هـ /الثالث الثانوي القسم الأدبي والعلمي /المكتبة التعليمية 3 ثانوي /كشكول /نهاية البداية /مدونة كل روابط المنعطف التعليمي للمرحلة الثانوية /الديوان الشامل لأحكام الطلاق /الاستقامة اا. /المدونة التعليمية المساعدة /اللهم أبي وأمي ومن مات من أهلي /الطلاق المختلف عليه /الجغرافيا والجيولوجيا ثانية ثانويالهندسة بأفرعها / لغة انجليزية2ث.ت1. / مناهج غابت عن الأنظار. /ترم ثاني الثاني الثانوي علمي ورياضة وادبي /المنهج في الطلاق/عبد الواحد2ث- ت1. /حورية /المصحف ورد ج /روابط المواقع التعليمية ثانوي غام /منعطف التفوق التعليمي لكل مراحل الثانوي العام /لَا ت /قْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِفيزياء 2 ثاني ثانوي.ت1. /سنن النكاح والزواج /النخبة في /مقررات2ث,ترم أول عام2017-2018 /مدونة المدونات /فلسفة.منطق.علم نفس.اجتماع 2ث /ترم اول /الملخص المفيد ثاني ثانوي ترم أول /السيرة النبوية /اعجاز الخالق فيمن خلق /ترجمة المقالات /الحائرون الملتاعون هلموا /النُخْبَةُ في شِرعَةِ الطلاق. /أصول الفقه الاسلامي وضوابطه /الأم)منهج ثاني ثانوي علمي رياضة وعلوم /وصف الجنة والحور العين اللهم أدخلنا الجنة ومتاعها /روابط مناهج تعليمية ثاني ثانوي كل الأقسام /البداية والنهاية للحافظ بن /كثبر /روابط مواقع تعليمية بالمذكرات /دين الله الحق /مدونة الإختصارات /الفيزياء الثالث الثانوي روابط /علم المناعة /والحساسية /طرزان /مدونة المدونات /الأمراض الخطرة والوقاية منها /الخلاصة الحثيثة في الفيزياء /تفوق وانطلق للعلا /الترم الثاني ثاني ثانوي كل مواد 2ث /الاستقامة أول /تكوير الشمس /كيمياء2 ثاني ثانوي ت1. /مدونة أسماء صلاح التعليمية 3ث /مكتبة روابط ثاني /ثانوي.ت1./ثاني ثانوي لغة عربية /ميكانيكا واستاتيكا 2ث ترم اول /اللغة الفرنسية 2ثانوي /مدونة مصنفات الموسوعة الشاملة فهرسة /التاريخ 2ث /مراجعات ليلة الامتحان كل مقررات 2ث الترم الثاني /كتاب الزكاة /بستان العارفين /كتب 2 ثاني ثانوي ترم1و2 . /ترم اول وثاني الماني2ث

Translate ***

15.موقع جادو

باب في اليقين والتوكل تطريز رياض الصالحين /ج1.الكامل في اللغة/الجزء الأول /ج2.الكامل في اللغة/الجزء الثاني /ج3.الكامل في اللغة/الجزء الثالث /الكامل في اللغة/الجزء الرابع /الكامل في اللغة/الجزء الخامس /الكامل في اللغة/الجزء السادس /الكامل في /اللغة/الجزء السابع /الجزء 8. الكامل في اللغة /علل التثنية لابن جني /الفية ابن مالك /ابن هشام الأنصاري، من أئمة اللغة العربية /ج1.الكتاب (سيبويه)/المقدمة وج1 وج2. /تخريجات أحاديث الطلاق متنا وسندا مشمولة /فقه السنة تحقيق الشيالالباني /رياض الصالحين /فهرس رواة مسند الإمام أحمد /غاية المرام في تخريج أحاديث الحلال والحرام /المصطلحات الأربعة في القرآن /إغاثة اللهفان في مصائد الشيطان* /البرهان في رد البهتان والعدوان - أحاديث المزارعة/تصحيح حديث إفطار الصائم قبل سفره بعد الفجر /الحديث النبوي مصطلحه ، بلاغته ، كتبه /كتاب العلم للنسائي /قاموس الصناعات الشامية /تأسيس الأحكام /صيد الخاطر /صحيح الجامع الصغير وزيادته (الفتح الكبير) وضعيفه {... /صحيح سنن ابن ماجة {3--اجزاء} + ج4. ضعيف سنن ابن ماجهسنن أبي داود  /{3 اجزاء الصحيح } و{الجزء4.ضعيفه} /صحيح الأدب المفرد.البخاري وج2.{وضعيفه} /صحيح الترغيب /والترهيب{ج1 و2 و3.} +ضعيفه /تحقيق إرواء الغليل للالباني8ج  طبيعة 1. / /طلبعة 3.

الخميس، 7 أغسطس 2025

حقائق حل شريعة الطلاق الصحيحة



 الحقيقة              1.

1. التشريع المفروض الذي لا يقبل سواه  عند الله ورسوله والمؤمنين هو تشريع طلاق سورة الطلاق  الي يوم القيامة  منذ نزوله  

 - مدة فعاليته منذ نزوله في العام 5-6 هجري الي يوم القيامة 

2.حاز علي الحجة من سورة الطلاق  بآلية النسخ بالتبديل 

- الكلمات الدالة هي لام انتهاء الغاية ومعها كل كلمات وادوات واحرف سورة الطلاق  

2.انتهي بالنسخ حكمه  تبديلا من سورة البقرة السابق احكامها بنزول احكام سورة الطلاق   اللاحق تنزيلها  قطعا وجزما ويقينا لا شك فيه 

3.كل من أعرض عن الاحكام الناسخة  المنزلة في سورة الطلاق سواءا فردا او قرية {يعني جماعة تسكن ارضا تجمعهم } هو أو هم واقعين  في   في محيط الاية وكأين من قرية .........{رقم 8 من سورة الطلاق}--توعدهم الله بالعذاب الشديد في الدنيا قبل الاخرة

-انتهي من تشريع الاسلام منذ ذلك الحين ان يتلفظ الفرد بالطلاق  فتصير امرأته مطلقة لتوها وتبدل منهج التطليق الي عدة احصاء ثم تخيير  بين الامسساك او ...التطليق  ثم تطليق او امساك للزوجة  

4. وبذلك نسخ من سورة البقرة وتوابعها احكام المرحلة التمهيدية  االتي طبقها المجتمع الاسلامي آنذاك  ل{{ من العام الاول الي نصف العام السادس  الهجري }}  اكثر احكام الطلاق وتداعيات   لذلك  وبقي في  سورة  البقرة  رسمه  لحكمة   يعلمها الله ولا نعلمها .. ولكن قد نتوسمها توسم المؤمن بمقاومة  فتنة الوقوع في التشابه والشبهات ليري الله الأحد ايمانه من فتنته * نسأل  الله الثبات علي دينه الحق المبين 

  الحقيقة         2. تاتي ان شاء الله  لا حقا  

نزول التشريع الالهي وفيه التكاليف التالية 

  1. يَٰٓأَيُّهَا ٱلنَّبِيُّ إِذَا طَلَّقۡتُمُ ٱلنِّسَآءَ---- قلت المدون هذا أسلوب شرط غير جازم والمكون من جملتين جملة فعل الشرط وجملة جوابها في زمن المستقبل الاتي بالترتيب وهو زمان {بلوغ الاجل} 

2.فَطَلِّقُوهُنَّ لِــــ عِدَّتِهِنَّ {{ اللام هنا لام انتهاء الغاية والتي تفيد تحقيق جملة جواب الشرط في زمان مستقبل الحال الذي هو بلوغ الاجل} لفعل الشرط الوارد بالاية الاولي الشرطية غير الجازمة  {{والتي تفيد المعني الدليلي بعد في ظرف الزمان الاتي بعد انتهاء اجل العدة دون تراخي ولا تسويف وفي هذا الزمان فقط   }}

 

3. وَأَحۡصُواْ ٱلۡعِدَّةَۖ قلت المدون والاحصاء غير العد يقينا 

* فالعد هو التسلسل في العدد دون تعيين سقف للعدد 

 * اما الاحصاء هو التسلسل في العد لرقم متعين السقف قبلا  ومحدد ابتداءا 

💦💦 ويجب مراعاة ان الخلط بين الدلالتين تداعياته خطيرة في تحريف الاحكام 

💦💦  واول خطورتها هو اهدار دلالة لام العاقبة والاعراض عن معني التحقيق للتكليف المتعين سقفه بزمنه المتعين زمانا قبلا ووضع الاول مكان الاخر بعشوائية فجة باطلة  

 

4.وَٱتَّقُواْ ٱللَّهَ رَبَّكُمۡۖ 

     * لَا تُخۡرِجُوهُنَّ مِنۢ بُيُوتِهِنَّ{{قلت المدون ولان الباري بعلمه وبخبرته بهذه البلاغة المبدعة من استخدام اسلوب الشرط بهذا الاستدلال ولام انتهاء الغاية ودلل سبحانه علي تبديل التلفظ بالطلاق مكان العدة والعدة مكان التلفظ بالطلاق تبديلا ادخل الزوجة في محيط الزوجية *يعني أجل سبحانة التلفظ بالطلاق في نهاية العدة التي تسمت بعدة الاحصاء* فأصبحت زوجة  لذلك نهي الله الزوج عن إخراجها من البيت ونهاها ان تخرج هي}} فقال سبحانه 

     * لَا تُخۡرِجُوهُنَّ مِنۢ بُيُوتِهِنَّ* وَلَا يَخۡرُجۡنَ إِلَّآ أَن يَأۡتِينَ بِفَٰحِشَةٖ مُّبَيِّنَةٖۚ {والاستثناء هنا فقط من حكم الخروج او الاخراج هو في حال تلبثها بالزنا فقط واي تأول عن ذلك الاستثناء هو تأويل باطل- كما زعم بعض  الفقهاء  }

قلت المدون قال الله تعالي فارضا ومكلفا ..

  

     💥💥 وَتِلۡكَ حُدُودُ ٱللَّهِۚ 

 

  💥💥 وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ ٱللَّهِ فَقَدۡ ظَلَمَ نَفۡسَهُۥۚ 

     💥💥 لَا تَدۡرِي لَعَلَّ ٱللَّهَ يُحۡدِثُ بَعۡدَ ذَٰلِكَ أَمۡرٗا ﴿١﴾ 

والدراية هي العلم والخبرة معا

قلت المدون وهنا جاء التكليف الجبري بالتخيير  بين 

إما : الامساك وذلك بنكوص الزوج عن التطليق دون ملامة

 او حرج  او بالاقدام الفوري علي التطليق ولا ثالث لهما  .

************************* 

💥💥 فَإِذَا بَلَغۡنَ أَجَلَهُنَّ فَأَمۡسِكُوهُنَّ بِمَعۡرُوفٍ أَوۡ فَارِقُوهُنَّ بِمَعۡرُوفٖ 

💥💥 وَأَشۡهِدُواْ ذَوَيۡ عَدۡلٖ مِّنكُمۡ 

 💥💥 وَأَقِيمُواْ ٱلشَّهَٰدَةَ لِلَّهِۚ 

 

💥💥 ذَٰلِكُمۡ يُوعَظُ بِهِۦ مَن كَانَ يُؤۡمِنُ بِٱللَّهِ وَٱلۡيَوۡمِ ٱلۡأٓخِرِۚ وَمَن يَتَّقِ ٱللَّهَ يَجۡعَل لَّهُۥ مَخۡرَجٗا ﴿٢﴾ وَيَرۡزُقۡهُ مِنۡ حَيۡثُ لَا يَحۡتَسِبُۚ وَمَن يَتَوَكَّلۡ عَلَى ٱللَّهِ فَهُوَ حَسۡبُهُۥٓۚ 

 💥💥 إِنَّ ٱللَّهَ بَٰلِغُ أَمۡرِهِۦۚ 

     💥💥 قَدۡ جَعَلَ ٱللَّهُ لِكُلِّ شَيۡءٖ قَدۡرٗا ﴿٣﴾

 

 💥💥  1. وَ       2. ٱلَّٰٓـِٔي يَئِسۡنَ مِنَ ٱلۡمَحِيضِ مِن نِّسَآئِكُمۡ إِنِ ٱرۡتَبۡتُمۡ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَٰثَةُ أَشۡهُرٖ وَٱلَّٰٓـِٔي لَمۡ يَحِضۡنَۚ 

 3. وَأُوْلَٰتُ ٱلۡأَحۡمَالِ أَجَلُهُنَّ أَن يَضَعۡنَ حَمۡلَهُنَّۚ 

          * وَمَن يَتَّقِ ٱللَّهَ يَجۡعَل لَّهُۥ مِنۡ أَمۡرِهِۦ يُسۡرٗا ﴿٤﴾          * ذَٰلِكَ أَمۡرُ ٱللَّهِ أَنزَلَهُۥٓ إِلَيۡكُمۡۚ 

          * وَمَن يَتَّقِ ٱللَّهَ يُكَفِّرۡ عَنۡهُ سَيِّـَٔاتِهِۦ وَيُعۡظِمۡ لَهُۥٓ أَجۡرًا ﴿٥﴾ 

 نستأنف بمشيئة الله قابلا 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق